أخبار عاجلة
الرئيسية / تنمية بشرية / غانتس : سأهـ. ـزم نتنياهو وأفـ. ـوز في الانتخابات

غانتس : سأهـ. ـزم نتنياهو وأفـ. ـوز في الانتخابات

شبكة كنعان الإخبارية – أخبار الإحتلال :

هاجـ. ـم زعيم حزب (أزرق-أبيض) الإسرائيلي “بيني غانتس”، اليوم الخميس، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من جديد.

ووفقا للقناة 12 الإسرائيلية، فإن غانتس قال: “ما يفعله بوتين هو لمصالح روسيا، لا لمصلحة نتنياهو، أيضا ما يفعله ترامب هو لمصالحه ومصالح الولايات المتحدة، وليس لنتنياهو، أنا أقترح على نتنياهو بدلا من السفر إلى لندن أن يذهب لغرفته (روح نام) لأن الناس ملّوا منه”.

ورجح غانتس أن يفـ. ـوز في الانتخابات الإسرائيلية المقررة يوم السابع عشر من الشهر الجاري، مضيفا: “هناك احتمال كبير للغاية بأنني سأشكل حكومة، الحقيقة هي أن نتنياهو لم يمرر التفويض لتشكيل الحكومة وهذا لأنه يعلم أنني سأنجح”.

وأبدى غانتس والذي كان رئيسا لأركان الجيش الإسرائيلي في الفترة الماضية، استعداده لمواجهة نتنياهو على انفراد في أي وقت يختاره.

وكان استطلاع للرأي، نشر مؤخرا، أكد أن زعيم حزب الليكود ورئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، لن يستطيع تشكيل الحكومة المقبلة من دون ضم حزب “اسرائيل بيتنا” برئاسة أفيغدور ليبرمان، فيما أظهر استقرار قوة الأحزاب التي تخوض انتخابات الكنيست، التي ستجري في 17 أيلول/سبتمبر المقبل.

وأضاف الاستطلاع المنشور “يحصل معسكر الوسط – يسار على 54 مقعدا في الكنيست، موزعة كالتالي: “كاحول لافان” برئاسة بيني غانتس – 30 مقعدا؛ “المعسكر الديمقراطي” – 7؛ العمل – “غيشر” -6، فيما تحصل القائمة المشتركة على 11 مقعدا، بينما يحصل “يسرائيل بيتينو” على 10 مقاعد”.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *