أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الفن والمشاهير / بغداد : لن نطبع مع اسرائيل ولا نعرف ملكة جمال العراق

بغداد : لن نطبع مع اسرائيل ولا نعرف ملكة جمال العراق

نفت منظمة المرأة والمستقبل العراقية، اليوم السبت، معرفتها بسارة عيدان، التي تصف نفسها ملكة جمال العراق، وذلك تعقيبا على تصريحاتها الأخيرة التي تحدثت فيها عن التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي وقبول صفقة القرن الأمريكية.

ووفقا لوكالة “سبوتنيك” الروسية، فإن رئيسة المنظمة ندى الجبوري، أوضحت أنه على صعيد العمل النسوي والعمل بالمجتمع المدني، فإن أحدا لا يعرف من هي سارة عيدان، وكونها ملكة جمال العراق أيضا لا أحد يعرف وين كانت هذه المباراة.

واستبعدت أن يمثل موقف عيدان موقف المرأة العراقية، مبينة أن موقفها من صفقة القرن والتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي لا يمثل سوى وجهة نظرها الخاصة، كشابة فتية، قليلة الخبرة والمعرفة.

وشددت الجبوري على أن موقف العراق واضح وضوح الشمس من القضية الفلسطينية، وهو ضد التطبيع مع إسرائيل، مبينة أن بلادها بجميع طوائفه ومكانته يدعم حقوق الشعب الفلسطيني.

وأشارت إلى أن الشعب العراقي لا يستمع إلى من يغرد خارج السرب بهذا الخصوص من أجل مكسب خارجي أو دعم شخصي.

وكانت ملكة جمال العراق السابقة، سارة عيدان، قد أشادت بالخطة الأمريكية لعملية السلام بين الفلسطينيين والاحتلال الاسرائيلي المعروفة إعلاميا بـ”صفقة القرن”.

وزعمت أن الكثير من الشارعين العراقي والفلسطيني يؤيدونها في رأيها تجاه تأييد صفقة القرن.

ووفقا لقناة “الحرة” الأمريكية، فإن عيدان انتقدت أيضا ما يعرف بـ”قوات الحشد الشعبي” في العراق، مبينة أن الكثير من العراقيين يشتكون سطوتها ويتهمونها بأنها دمرت البلد.

وعبرت عن تصميمها في دعم “صفقة القرن” الأمريكية وعدم الندم على ذلك، مستهجنة ما اسمتها بـ”الحساسية” تجاه هذه القضية.

وتساءلت ملكة جمال العراق السابقة “هل تقبل الجهات السياسية العراقية استمرار الحرب بين إسرائيل وفلسطين للأبد، وهل هذا هو الحل؟”، وفق تعبيرها.

وكانت ملكة جمال العراق لعام 2017، قد أكدت أن حكومة بلادها تعمل على إسقاط الجنسية عنها، بعد مواقفها الأخيرة الداعمة للاحتلال الاسرائيلي وخاصة في مجلس حقوق الإنسان، داعيةً المنظمة الأممية والولايات المتحدة وإسرائيل للتدخل العاجل.

ونشرت عيدان عبر حسابها في موقع “تويتر” سلسلة تغريدات، تقول فيها أن لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب العراقي أعلنت دعمها لدعوات تطالب بإسقاط الجنسية عنها، ومنع دخولها أراضي البلاد والعودة إليها بسبب تصريحاتها المتعلقة بإسرائيل.

وتلقت لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان العراقي دعوات تطالب بإسقاط الجنسية العراقية عن عيدان، بسبب دفاعها عن إسرائيل ومهاجمتها حركة حماس.

المصدر : سبوتنيك

عن admin

شاهد أيضاً

العاهل الاردني: ضم أراضٍ بالضفة سيؤثر على علاقاتنا بإسرائيل

حذر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، من أن استمرار رفض إسرائيل لحل الدولتين يعني …

السعودية ترفع أسعار البنزين

قررت شركة أرامكو السعودية، أمس السبت، رفع أسعار البنزين في الأسواق المحلية بالمملكة، مبينة أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *