أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية / ملكة جمال العراق : الفلسطينيون يؤيدون توجهاتي بشأن صفقة القرن

ملكة جمال العراق : الفلسطينيون يؤيدون توجهاتي بشأن صفقة القرن

شبكة كنعان الإخبارية – أخبار عربية :

أشادت ملكة جمال العراق السابقة، سارة عيدان، بالخطة الأمريكية لعملية السلام بين الفلسطينيين والاحتلال الاسرائيلي المعروفة إعلاميا بـ”صفقة القرن”.

وزعمت أن الكثير من الشارعين العراقي والفلسطيني يؤيدونها في رأيها تجاه تأييد صفقة القرن.

ووفقا لقناة “الحرة” الأمريكية، فإن عيدان انتقدت أيضا ما يعرف بـ”قوات الحشد الشعبي” في العراق، مبينة أن الكثير من العراقيين يشتكون سطوتها ويتهمونها بأنها دمرت البلد.

وعبرت عن تصميمها في دعم “صفقة القرن” الأمريكية وعدم الندم على ذلك، مستهجنة ما اسمتها بـ”الحساسية” تجاه هذه القضية.

وتساءلت ملكة جمال العراق السابقة “هل تقبل الجهات السياسية العراقية استمرار الحرب بين إسرائيل وفلسطين للأبد، وهل هذا هو الحل؟”، وفق تعبيرها.

وكانت ملكة جمال العراق لعام 2017، قد أكدت أن حكومة بلادها تعمل على إسقاط الجنسية عنها، بعد مواقفها الأخيرة الداعمة للاحتلال الاسرائيلي وخاصة في مجلس حقوق الإنسان، داعيةً المنظمة الأممية والولايات المتحدة وإسرائيل للتدخل العاجل.

ونشرت عيدان عبر حسابها في موقع “تويتر” سلسلة تغريدات، تقول فيها أن لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب العراقي أعلنت دعمها لدعوات تطالب بإسقاط الجنسية عنها، ومنع دخولها أراضي البلاد والعودة إليها بسبب تصريحاتها المتعلقة بإسرائيل.

وقالت في التغريدات: “إن العراق قد دحض منذ أسبوعين أقوالي في الأمم المتحدة بأنني لا أمتلك حرية التحدث عن إسرائيل، والآن هم يأخذون جنسيتي، هذا غير إنساني، أنا عاجزة عن الكلام”.

كما بينت أنها قاتلت إلى جانب الولايات المتحدة من أجل إنهاء الاستبداد وجلب الديمقراطية لبلدها، مطالبة بحمايتها وحرية التعبير التي اعتبرتها هي أساس الديمقراطية”.

وطالبت عيدان التي تحمل الجنسييتن العراقية والأمريكية، الأمم المتحدة والرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى التصدي لقرار سحب الجنسية، وحماية حقوقها كمواطنة أمريكية عراقية”.

وشددت في تغريدة أخرى، قائلةً “يجب أن أناضل للحفاظ على الجنسية لأن هذه معركة ليست فقط من أجل حقوقي ولكن أيضا ضد معاداة السامية”، آمبة بأن تتدخل كل من إسرائيل والولايات المتحدة لمواجهة هذا القرار.

ومن الجدير ذكره أن سارة عيدان أثارت الجدل بعد زيارتها “إسرائيل” لأكثر من مرة وإعلانها تأييد إقامة علاقات رسمية معها، وتصريحاتها التي اعتبرت الصراع الفلسطيني الإسرائيلي ليس مبنيا على خلافات سياسية حقيقية وإنما متجذرة في معتقدات معادية للسامية”.

وأثار وصفها حركات المقاومة الفلسطينية وحركة “حماس”بـأنها منظمات إرهابية، يجب مقاطعتها” جدلاً واسعة حراكاً للمطالبة بإسقاط الجنسية العراقية عنها.
المصدر : روسيا اليوم

عن admin

شاهد أيضاً

العاهل الاردني: ضم أراضٍ بالضفة سيؤثر على علاقاتنا بإسرائيل

حذر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، من أن استمرار رفض إسرائيل لحل الدولتين يعني …

السعودية ترفع أسعار البنزين

قررت شركة أرامكو السعودية، أمس السبت، رفع أسعار البنزين في الأسواق المحلية بالمملكة، مبينة أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *